مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 06:54:00 م
إذاعة الأشباح الروسية تبث رسائل غامضة منذ عام ١٩٨٢- الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
إذاعة الأشباح الروسية تبث رسائل غامضة منذ عام ١٩٨٢- الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 

إذاعة الأشباح الروسية

-أصوات مسجلة من محطة إذاعة روسية اسمها (u v b -76) أو (m d z h b)، والمعروفة أيضاً باسم |إذاعة الأشباح|، وخلال هذه السنوات، انتشرت عدة نظريات عن هدفها وسبب وجودها وما سرها، وعدة تحليلات عن الرسائل السرية المشفرة، والتي يتم بثها من هذه الإذاعة ما بين فترة والأخرى. 

- بدأت هذه الإذاعة بثها من عام ١٩٨٢، تقريباً منذ أربعين عاماً، وكانت تبث أربعة وعشرون ساعة دون انقطاع، ولم تنقطع إلا يوم واحد في عام٢٠١٠، انقطاع غامض أدى لكشف حقيقة مهمة عن هذه الإذاعة، ومعظم الوقت كان الصوت الذي يصدر منها عبارة عن نغمة طنين، يتبعها صوت أشبه بمحرك الشاحنة، وبناءً على هذه الأصوات التي تعتبر مزعجة تم إطلاق عليها اسم (the buzzer) ومعناها الطنان. 

الرسائل الخفية التي تبثها الإذاعة

- وكان الأمر طبيعي لحد ما، إلى أن بدأت هذه الإذاعة تبث |رسائل خفية| تتضمن أسماء وأرقام، وبدأ البحث عن سر هذه الإذاعة ومحاولة كشف خفاياها، تم متابعتها وتسجيل بثها بشكل متواصل، وتم استخدام برامج لتحليل الأصوات والرسائل. 

- وتم توثيق أول رسالة غامضة من خلال هذه الإذاعة في عام ١٩٩٧، وبطبيعة الحال كانت باللغة الروسية، وكانت عبارة عن أسماء وأرقام، ولكن أهم ما ذكر فيها هو (u v b -76) وهو الاسم الأشهر الذي عرفت به الإذاعة، وكانت الرسائل الصوتية قليلة، تقريباً كل سنة أو سنتين يتم بث واحدة. 

- وإحدى الرسائل المهمة التي تم تسجيلها في ٣ تشرين الثاني عام ٢٠٠١، وهذه المرة لم تكن مجرد رسالة مشفرة بل كانت محادثة قصيرة وغير مفهومة بسبب صوت الطنين، وحسب التحليلات أن أحدهم يقول( من واحد إلى ثلاثة لا أستطيع استقبال المولد)، وكان رد الشخص الثاني (هذه الأشياء تأتي من غرفة المعدات). 

- لايمكن استنتاج شيء مفيد من هذه المحادثة، ولكنه يؤكد إحدى النظريات التي كانت منتشرة عن هذه الإذاعة، وهي أن صوت الطنين لم يكن مسجل ويوجد جهاز يصدر هذا الصوت، مع وجود ميكرفون يلتقط الصوت ويبثه من خلال الإذاعة، وأن الأشخاص الذين تم سماعهم كانوا بالقرب من الميكرفون عن طريق الخطأ، ولم يكن لديهم نية لتسجيل المحادثة، أي أنه تم بثها مصادفةً. 

- ويعني ذلك أن الإذاعة تبث من مكان مخصص، وهناك أشخاص يعملون في ذلك المكان، ولم يكن مجرد |جهاز بث| موجود في مكان مهجور أو شيء من هذا القبيل. 

- و الرسائل التي تم تسجيلها، كانت رسالة غير مفهومة في ذلك الوقت، ولكن أصبحت واضحة ومفهومة في وقتنا الراهن، واستمرت في بثها على مر السنين كالمعتاد، وكانت الرسائل عبارة عن كلمات وأرقام ورموز. 

- وفي ٥ حزيران عام ٢٠١٠، توقف بث هذه الإذاعة لأول مرة في التاريخ، انقطع صوت الطنين المزعج بدون أي تفسير، وكان أمر صادم لكل المهتمين بالإذاعة. 

-لم يستمر الانقطاع سوى أربعة وعشرون ساعة، ومن ثم عادت الإذاعة للبث بشكل طبيعي على نفس الترددات، ونفس أصوات الرنين المزعجة، ولكن هذا الانقطاع المفاجئ أدى إلى عدة تغييرات. 

- وأول هذه التغييرات وأهمها هو |موقع الإذاعة|، وبعض المهتمين في مجال البث والإذاعات، استطاعوا استخدام بعض الطرق لتتبع مصدر بث إشارة هذه الإذاعة، وتم التوصل إلى أن البث يتم من منطقة تسمى(povarovo)، وهذا الكلام كان قبل الانقطاع الذي حصل عام ٢٠١٠. 

فماذا حدث؟ 

وهل كانت هذه الإذاعة تبث أصواتها من مكان مجهول؟

تابعونا في الجزء الثاني.

بقلمي: تهاني الشويكي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.